الرأي

هاجر سليمان تغرد.. خفايا حادث السفير الأمريكي

الخرطوم: الحوادث

بينما كنت اتصفح مواقع التواصل الاجتماعي قرأت خبرا مفاده ان هنالك حادثا مروريا قد وقع للسفير الامريكي ولم تمض ساعات حتى خرجت بعض الصحف الالكترونية بخبر مفاده ان مصدرا بالسفارة الأمريكية قال ان الحادث المروري مدبر ولا يهمنا من دبر الحادث ولكن ما يهمنا هو المعلومة فقط والتي بدت بالنسبة لي غريبة نوعا ما .

في البدء نرسل عاطر التحايا لأسرة السفارة والسفير الامريكي جون غوديفري ونقول بلغتنا كفارة ولا بأس عليك و(الجاتك في مالك سامتحك) مع اني العبارة دي تحديدا مابحبها لكن نقولها من باب المجاملة .

حسب المعلومات التي تحصلت عليها فان عربة السيد السفير كانت في طريقها من الاتجاه الجنوبي الى الاتجاه الشمالي بينما كانت العربة الإسعاف متجهة من الغرب صوب الشرق ووقع الحادث داخل التقاطع وتحديدا في حوالى الساعة السادسة إلا ربع مساء .
من خلال معاينتي لمسرح الحادث فان عربة السيد السفير كانت تسير مسرعة وتفسيري هذا ناجم من ان العربة حينما اصطدمت بالإسعاف تسببت في انقلابه وهذا يشير الى قوة الاصطدام وبالتالي يوضح مدى سرعة العربة ، مع العلم بان الإسعاف يتبع لوزارة الصحة وكان خاليا لحظة وقوع الحادث .

سارعت شرطة المرور لموقع الحادث وقامت برفع العربة المقلوبة وسحب المركبات من التقاطع ورسم الحادث وأجلت المصابين الى المستشفى وإصاباتهم طفيفة واتخذت كافة الإجراءات وقيد سائق الإسعاف كمتهم في الحادث باعتباره شرع في قطع الإشارة الحمراء مما يعني ان عربة السفير كانت مسرعة لأنها تعلم تماما ان الإشارة خضراء فوقع الحادث في قلب الإشارة وانقلب الإسعاف وتسبب في إسقاط عمود الإشارة الضوئية أرضا واتلافها .

نود ان نوضح للسفارة والسفير الامريكي اننا كسودانيين نعاني من مشكلة عدم الالتزام بالضوابط المرورية وعدم احترام الإشارة والتسابق في وقت الإفطار الجميع يريد ان يعبر ويصل في دقائق دون احترام حقوق الآخرين مع الأخذ في الاعتبار ان عربة السفير كان بالإمكان ان تكون اي عربة أخرى وهذا بالضرورة ينفي تماما التصريحات الكذوبة التي أطلقها بعض أصحاب الأجندة وصانعي الأحداث والذين ذهبوا في اتجاه ان الحادث مدبر وهو على العكس تماما قضاء وقدر.

نحن كسودانيين لم نصل مرحلة تدبير الحوادث المرورية ولكننا تجاوزنا مرحلة احترام القواعد المرورية والإشارات الضوئية وتلاحظ انه في كل رمضان تكثر حوادث المرور خاصة في الفترة قبل الإفطار بنصف ساعة وبعد الإفطار بنصف ساعة وذلك لان الشوارع تكون شبه خالية ومغرية للسائقين الذين يسيرون بسرعة وإهمال وهم يسابقون الزمن للوصول في زمن وجيز .

ثم انك أيها السيد السفير قد تجاوزت كل الأعراف الدبلوماسية واستبحت البلاد وانتهكت سيادتها وجبتها شرقا وغربا ولم تترك مدينة او قرية إلا وزرتها رغم ان هذا يأتي من باب المجاملات إلا انه في العرف الدبلوماسي يقرأ غير ذلك .

بالدارجي كدة السفير الامريكي فاق (شلهوتة) في الحوامة والبيحوم كتير بيشوف كتير عشان كدة نطمنك زول قاصدك ما في وحوامتك الكتيرة جابت ليك الحادث وزمان قلنا ليك بلدنا لا فيها شوارع ولا عندها أخلاق قيادة ونحن لا فن لا ذوق لا أدب قيادة أهااااا شن قولك بتواصل حوامتك ولا تقعد في سفارتك مالك ومال الجري والحوامة أم دق.

الإنتباهة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى