التقارير

لأول مرة.. قوات جديدة بالشمالية ..

الخرطوم: الحوادث

اللجنة الخماسية لمناهضة التعدين

بيان هام

جماهيرنا الأوفياء :

في سابقة تعد الأولى من نوعها وفي ظل السيولة الأمنية قامت مجموعة تسمى نفسها بقوات درع الشمال بعقد إجتماع داخل أحد أندية قرى تنقار قاموا من خلاله بدعوة الحضور للإنخراط في صفوفهم ووعدهم بالتسليح .

نقرأ هذه الأحداث والتي تقع في ذات الظروف التي يتقدم فيها عدد من معتقلي تنقار أمام محكمة جنايات دنقلا .
ومن نافلة القول أن محاولات (تمليش) المنطقة وتسليحها تتم على ناظري السلطات الرسمية الموجودة في منطقة (خناق) الأمر الذي يدعو للإستغراب فالأجهزة الرسمية التي قامت بحملات شعواء للقبض على العزل والأبرياء من أبناء المنطقة التزمت جانب الصمت في مواجهة من يدعون جهارا” نهارا” لحمل السلاح الأمر الذي يؤكد لكل ذي بصر مرامي وأهداف هذه الميليشيا وإن تدثرت بعباءة قضايا المنطقة .
الا ان تقاطعاتها مع أصحاب المصلحة في تحويل الدولة السودانية لثكنة عسكرية يفضح حقيقة مراميها

جماهير المنطقة الأوفياء :

ظللنا في اللجنة الخماسية نتابع بقلق بالغ تحركات هذه المجموعات داخل قرانا ومحاولات البعض لتقديمهم لجماهير المنطقة في سقطة أخلاقية سيقف عندها التاريخ كثيرا” .

وغني عن القول أن سلاح الثورة السودانية كان وسيظل في سلميته بعيدا” عن التحركات الرغائبية لتجار الأزمات والحروب وعاطلي الهمم الذين يراهنون علي دماء الأبرياء ونشر خطاب العنصرية والكراهية في المجتمع السوداني جاعلين من أنفسهم رسلا” لقضايا البلاد والعباد في الوقت الذي يشكلون فيه أساس الأزمة وبنائها المرصوص .

جماهير المنطقة النوبية :

نحن في اللجنة الخماسية لمناهضة التعدين ندعو أهلنا الشرفاء على إمتداد المنطقة النوبية بتفويت الفرصة على المتربصين وتجار الأزمات ونحن على ثقة بأننا وبتكاتفنا قادرين بكل تأكيد على هزيمة مشاريع الوهم التي يحاول الطغاة عبر وكلائهم زرعه في المنطقة

ولن يتأتى ذلك سوى بقفل الطريق أمام هؤلاء المغامرين بالتمسك بسلاح السلمية والوقوف كتفا بكتف أمام هذه الحلقة الجديدة من حلقات التآمر المفضوح على مكتسباتنا وتاريخنا وحضارتنا التي كان أساسها الوعي والسلم .

ونؤكد أننا قادرين على صد هذه الهجمة المنظمة التي تستهدف المنطقة ونهب ماتبقى من خيراتها بعد تحويلها لثكنة عسكرية وجر المنطقة في حرب لا ناقة لنا فيها ولا جمل .

تمتد دعوتنا لكل المنظمات الإنسانية والحقوقية ومنظمات المجتمع المدني والقوى الحية ولجان المقاومة بالوقوف صفا” واحدا” أمام هذه الهجمة الشرسة والنصر معقود بلواء الجماهير .

اللجنة الخماسية لمناهضة التعدين

٤ أبريل ٢٠٢٣م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى