التقارير

وفاة “7” مرضى بالفشل الكلوي ومصير مجهول لمراكز الكلى!!

بسبب الاشتباكات بين قوات الجيش والدعم السريع التى دخلت اسبوعها الرابع بالعاصمة الخرطوم وعدد من الولايات السودانية تسببت في وفاة (7) من مرضى الفشل الكلوي، بعد تدهور مراكز الكلى ونقص المعينات الطبية وانقطاع الكهرباء والادوية ونقص الاوكسجين في المستشفيات..

واستلمت وزارة الصحة الدعم المقدم من شركة الحكمة الاردنية ادوية لزارعين الكلي الذي وصل بالطيران عبر سلاح الجو الأردني.

و قالت: وزارة الصحة الاتحادية ان الادوية عبارة عن أدوية البرغراف لزارعي الكلى و التي سيتم توزيعها مباشرة لمراكز التوزيع للمرضى بالولايات المختلفة.

وكشف مصدر بمراكز الكلى عن وفاة 7 من مرضى بالفشل الكلوي ، (2) من مركز التركي ، وواحد من مركز الصحافة والاكاديمي ومركز وكلهم من اصحاب الأعمار الكبيره.

وكشفت دكتوره هويده من مستشفى البان جديد عن وفاة شخصين بمستشفي البان جديد ، وقالت: ان الأوضاع بالمستشفي متدهوره في كل المعينات ، نقص الاوكسجين والادوية والتعقيم ،وانهم يعملون في ظروف سيئة لانعدام الأمن ، واتهام للكودر الطبية بالتصفية ، والعمل مع قوات الدعم السريع.

وطالبت دكتوره هويدا الأطراف الإلتزام بإعلان جدة.
وعدم التعرض للطواقم الطبية واضافت دكتوره هويدا في هذا الخصوص.

ومن جانبها نبهت غرفة طوارئ امدرمان القديمة غرفة الطوارئ الطبية كل زارعي الكلى بولاية الخرطوم والذين يستخدمون أدوية المناعه المعروفة عن وصول تبرع كريم من شركة الحكمة وسيتم توزيعها من خلال مراكز التوزيع

راديو دبنقا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى