التقارير

أمبدة تنسق مع هؤلاء (…) لمحاربة الجريمة بالمحلية

الخرطوم: الحوادث

أعلن المدير التنفيذي لمحلية أمبدة مستور أحمد عبدالماجد عن التنسيق مع الشرطة و الحركات المسلحة لدك منابع اوكار الجريمة ومحاربة الظواهر السالبة.

وقال مستور في تصريح صحفي ، أن المحلية قامت بتخصيص 50% من إيراداتها لمشروعات التنمية، كاشفاً عن مجهود كبير لتقديم الخدمات في مجالات الصحة والتعليم وتوفير المياه وغيرها من الخدمات التي تهم معاش المواطن.

وقدم مدراء الإدارات بالمحلية تقريرا متكاملات حول المشاكل والمعوقات التي تواجه الخدمات بالمحلية، كاشفين عن الشروع في تنفيذ خطة لمعالجة تلك القضايا.

وشرعت حكومة الولاية في تنفيذ التزاماتها تجاه سد النقص في الخدمات بالمناطق الطرفية والارياف ومناطق الكثافة السكانية العالية ، وإفتتح والي الخرطوم المُكلف أحمد عثمان بمحلية أمبدة (منشآت خدمية.

وحضر الافتتاحات وزير الحكم الإتحادي والمدير التنفيذي للمحلية ،وشملت مدرسة الحماداب ومركز صحي الإخلاص بالريف الغربي ومحطة المياه الجوفية بدار السلام مربع (31) ومدرسة دار السلام مربع (72) ومركز صحي الريحان بوحدة غرب الأمير.

كما افتتح مباني المقر الجديد لمحلية أمبدة بشارع الردمية بوحدة جنوب الامير وافتتاح استاد المصارعة الحرة بالحارة ٤٣ بوحدة جنوب البقعة. وكشف مستور عبر قطاعات وجماهير واسعة من سكان محلية أمبدة ومشجعى لعبة المصارعة عن تقديرهم لحكومة الولاية بانشاء أكبر استاد لرياضة المصارعة بالبلاد تم بمواصفات عالمية بعد ان صار للمصارعة جمهور ورواج واسع.

مؤكداً مستور ان سلطات المحلية وضعت خطة لتطوير المرافق الخدمية ضمن موازنة العام 2023م والتى اعتمدت التوسع فى اكمال المشروعات التى تستهدف خدمات التعليم والصحة والتنمية الاجتماعية وغيرها من الخدمات التى يحتاجها المواطن اضافة لحزمة من مشروعات الشباب والمرأة.

وقال رئيس اتحاد المصارعة حسن ابو رأس عن شكر لاعبى ورواد المصارعة بالولاية لحكومة الولاية بتخصيص مساحة لأنشاء أكبر استاد على مستوى البلاد وأشار الى ان المصارعة ليست محصورة على أبناء جبال النوبة كما يظن البعض بل هى مفتوحة لابناء السودان اجمع وقال ان الاتحاد ينضوى تحته الكتير من الاتحادات التى تمثل معظم ولايات السودان. وشهدت محلية أمبدة افتتاح مستشفي أمبدة النموذجي بأمدرمان كأكبر مشرحة في ولاية الخرطوم بسعة 450 جثة.

وقال مدير عام وزارة الصحة بولاية الخرطوم دكتور محمود القائم، إن هذه المشرحة سوف تحل كل مشاكل تكدس الجثامين في الولاية. وفي السياق نفسه أشار الدكتور حمدي رحمة الله علي مدير مستشفي أمبدة النموذجي إلى أهمية المشرحة وانها إضافة حقيقية وسندا للمستشفي، أن المستشفي يقدم خدمات صحية لكل سكان أمبدة في كل التخصصات الطبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى