الاخبار

ما حقيقة إحالة ممثل الاتهام في إنقلاب ” البكراوي” للتحقيق بشبهات فساد

الخرطوم: الحوادث

نفت  مصادر مؤثوقة  لـ(الحوادث) إيقاف وإحالة ممثل الاتهام في قضية  إنقلاب “البكراوي” العقيد عصمت عبدالله  للتحقيق حول شبهات فساد وابتزاز، مشيراً بانها إشاعة لإغتيال شخصية العقيد وأخرين.

وأكدت ذات المصادر بانه تمت تنحيته عن تمثيل الاتهام  فقط، وتم تعين العقيد حمزة البدري احد أعضاء اللجنة الـ(5) خلفاً عنه .

وعند اتصال الصحيفة بالناطق الرسمي بالجيش السوداني العميد نبيل عبدالله قال ( للحوادث) عند الاستفسار عن إحالة العقيد عصمت عبدالله  للتحقيق والإيقاف حول شبهات فساد وابتزاز ، قال بانه لم يسمع باي إجراءات تحقيق في مواجهة العقيد عصمت وانه سمع بها عند اتصال الصحيفة به ، مضيفاُ نبيل بخصوص تنحيه عن تمثل الاتهام بإنقلاب اللواء (البكراوي) ، رد بان الاجراءات كلها شأن داخلي ولايحق للميديا تناولها.

ويذكر بان العقيد عصمت عبد الله ممثل الجيش في لجنة التحقيق في مجزرة فض اعتصام القيادة العامة التي حدثت في الثالث من يونيو 2019م. وان احد شهود المجزرة برتبة اللواء معاش ظهر في تمثيل الدفاع عن المتهمين برفقة عدد من المحاميين بالقضية .

و في وقت سابق نشر موقع “مونتي كاروو” بأن رئيس هيئة الأركان في الجيش أمر بوضع ممثل الاتهام في المحاولة الانقلابية المتهم فيها اللواء بكراوي  قيد الإيقاف وإحالته للتحقيق بعد أن طالته شبهات فساد وابتزاز ذات صلة بنيابة لجنة تفكيك التمكين المشكلة بعد انقلاب 25 أكتوبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى