الاخبار

كورونا تضرب الفاشر من جديد

الخرطوم: الحوادث

عقدت اللجنة الفنية للطوارئ الصحية بالولاية اليوم بقاعة ادارة تنمية الموارد البشرية الصحية إجتماعها الدوري برئاسة المدير العام لوزارة الصحة الدكتور عماد الدين بدوي فتح الله. وكشف التقرير الفني الذي تم إستعراضه خلال الإجتماع عن ظهور حالة مؤكدة بكورونا (وسط أجنبي).

وتخوفت اللجنة من ظهور موجة اخري لوباء كورونا في شهر الرمضان كما ظهرت في السنوات الماضية. واشارت التقارير عن إنتشار أوبئة أخري، حيث ظهرت حمي الضنك في عدد من الولايات وتوقعات للحصبة بجانب ظهور وباء الكوليرا في دولة جنوب السودان مما إستدعي وزارة الصحة الاتحادية بتوجيه الولايات لتفعيل نظام الترصد المجتمعي والتبليغ الصفري بالمؤسسات الصحية. وتعرفت اللجنة كذلك علي الأوضاع الصحية بمنطقتي “مليسة” و”جبل عامر” عقب الأحداث التي ظهرت مؤخرا.

واكدت اللجنة ضرورة رفع حساسية التوقعات والإنذار المبكرتحسبا لظهور اي حالة، فضلا عن تضافر الجهود وتكامل الادوار بين الجميع لتدارك الموقف الذي وصفوه بالاستثنائى جراء ضعف الموارد وعدم الاستقرار (مقر للوزارة) وتهالك وإعطال وسائل الحركة وغيرها. من جهته اشارت التقارير استمرار أنشطة المسح الحشري في بعض المحليات للتعرف علي نواقل الامراض نوعها وكثافتها وتجهيز فرق التقصي والاستجابة السريعة لمتابعة المناطق التي تسجل الحالات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى