الاخبار

عاجل.. البحث عن اب ضرب اطفاله

الخرطوم : الحوادث

قالت وسائل إعلام  خارجية بان  وزير الداخلية العراقي، عبد الأمير الشمري،  وجه الأجهزة الأمنية المختصة بالعمل للوصول إلى طفلين معنفين على يد والدهما، ظهرا بمقطع فيديو مصور عبر مواقع السوشيال ميديا.

وذكرت دائرة الإعلام والعلاقات العامة في وزارة الداخلية العراقية على لسان المتحدث، الرائد عزيز ناصر، في منشور له على منصة “فيس بوك” وتابعته “العين الإخبارية”، أن “وزير الداخلية، يدعو الجميع إلى مساندة عمل الأجهزة الأمنية المختصة في وزارة الداخلية للوصول إلى الطفلين المعنفين على يد والدهما”.

ودعت الشرطة المجتمعية بوزارة الداخلية، المواطنين ممن لديهم معلومات عن الطفلين اللذين ظهرا في مقطع الفيديو، إلى الاتصال بالخط الساخن للشرطة المجتمعية.

وأكدت أنها “تتابع قضيتهما، وتأمل ممن لديه أي معلومات عن القضية ضرورة الاتصال بالشرطة”.

وأظهرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، في وقت سابق من مساء السبت، مشاهد “تعنيف” لطفلين على يد والدهما. وهو يقوم بجلدهما بعد إيقاضهما من النوم.

ومنذ سنوات يسجل العراق تصاعداً كبيراً في انتشار ظاهرة تعنيف الأطفال من قبل ذويهم إلى درجة الإيذاء والقتل والتي يعزوها مراقبون إلى ارتفاع معدلات الفقر وإدمان الكحول والمخدرات.

كان البرلمان العراقي دفع بمسودة مشروع قانون “حماية الطفل”، قبل أكثر من 8 سنوات، إلا أنه مازال معطلاً عن الإقرار جراء الاعتراضات التي أبدتها بعض القوى السياسية والدينية بذريعة تعارضها مع العادات الاجتماعية والنصوص والإسلامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى