الاخبار

شركة التأمين الإسلامية تكشف للمحكمة تبرعات للقوات المسلحة بالفشقة

الخرطوم: الحوادث

الخرطوم : فايزة اباهولوا

كشف مدير شركة التأمين الاسلامية عبد الله احمد التوم، تفاصيل تبرعات شركات التامين لدعم القوات المسلحة بمنطقة الفشقة.

وقال عبدالله عند مثوله امام محكمة جرائم الفساد ومخالفة الاموال العامة كشاهد دفاع عن الامين العام لجهاز الرقابة علي التامين المتهم بخيانة الأمانة وتبديد المال على خلفية تبرعه بمبلغ (5) ملايين جنيه من صندوق حاملي التأمين ووثائق لدعم القوات المسلحة في حرب الفشقة.

واوضح عبدالله بانه سابقا كان يشغل منصب نائب رئيس اتحاد شركات التامين، موضحا ان حملة الوثائق التامينية في الصندوق شركات التامين نفسها.

مبينا ان الشركات تدفع ايرادات الصندوق بنسبة( 1%) من اقساط تأمين السيارات واشار إلى ان مال الصندوق مال خاص وليس من الاموال العامة.

واوضح ان شركات التامين دعت لاجتماع لدعم القوات المسلحة في حرب الفشقة وتوصلوا لدعم القوات المسلحة بمبلغ (100 )مليون واتفقت شركات التامين ان تدفع نسبة باستقطاع مرتب( 5 )ايام من الموظفين ولكن كل ذلك لم يفي بالمبلغ المطلوب وقال “طلبنا من مجلس امناء الصندوق ان يتكفل بالمبلغ الناقص وهو مبلغ 5 مليون”
وقال عبدالله بأن التبرع اعلن عنه الامين العام المتهم الماثل أمام المحكمة في اجتماع عام كان بحضور رئيس مجلس السيادة الفريق البرهان ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك ونفي علمه بان يكون مجلس الامناء قد تم حله بقرار وزاري قبل التبرع.

واقر بان مجلس الامناء هو المخول له ادارة النواحي الفنية والمالية، مؤكدا عدم علمه بمن اصدر التوجيه بالتبرع من مال الصندوق للقوات المسلحة ولا يعلم بالاجراءات التي اتبعها المتهم للتبرع بالمبلغ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى