الاخبار

بدء محاكمة الصوارمي بتهمة خطيرة.. إليك التفاصيل

الخرطوم: الحوادث

شهد مجمع محاكمة جنايات الخرطوم شمال برئاسة القاضي المشرف محمد يعقوب اولى جلسات محاكمة الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الأسبق العميد (م) الصوارمي خالد سعد في قضية شيكات مرتدة .

وقال الشاكي عبدالرحيم طه في إفادته للمحكمة أن الوقائع تعود لحدوث مشكلة بين نجل شقيقه والصوارمي حول استلام مبلغ مليون دولار وتابع :” المعاملة كانت وفقاً لطلب من المتهم الصوارمي تسليم المبلغ المذكور لأشخاص في دولة قطر وقبل تسليمها اتضح إنها عملات مزيفة أي مبلغ المليون دولار ” وأضاف الشاكي فور ذلك أصحاب الأموال طالبوا بمستحقاتهم المالية وتم تشكيل لجنة لحل المشكلة بطريقة ودية .

وأوضح الشاكي أنه كان ضمن الجٌودية من أطراف اللجنة بحضور المتهم الصوارمي وابن شقيقه وفي منزل مشرف مجموعة في واتساب تحت مسمى أهلي الأشراف قائد مبادرة حل المشكلة وتم التوافق على إرجاع مبلغ المليون دولار لأصحابه وفور ذلك وقع الصوارمي على شيكين بمبلغ (63.500) مليون جنيه وعند تقديم الشيك للبنك ارتد ووجد حساب المتهم فارغاً.

وعند مناقشة الشاكي في الجلسة قال إن إبن شقيقه أخبره أن المبلغ المذكور يخص جماعة الأخوان المسلمين والغرض تحويله إلى دولة تركيا وقبل التحويل تم اكتشاف الأموال مزيفة .

المصدر:التيار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى