التقارير

ماذا قال مدير قوات الجمارك عن عربات ” البوكو”..

الخرطوم: الحوادث

كشف المدير العام لقوات الجمارك السودانية الفريق شرطة حسب الكريم آدم النور عن الإفراج المؤقت يمكن أن يحد من ظاهرة دخول السيارات غير المقننة (البوكو ) وخرق القوانين والسياسات الخاصة بدخول السيارات، مشيرا إلى أن تهريب السيارات لا يُكافح بالقوى العسكرية إنما بالسياسات والقوانين الخاصة بدخولها .

وأمن الاجتماع المشترك بين قوات الجمارك وجهاز تنظيم شوؤن السودانيين بالخارج والذي انعقد اليوم بالأمانة العامة بجهاز المغتربين والذي ضم المدير العام لقوات الجمارك الفريق شرطة حسب الكريم آدم النور والأمين العام لجهاز المغتربين مكين حامد تيراب.

أمن على ضرورة تسهيل الإفراج الجمركي المؤقت لسيارات المهاجرين السودانيين العائدين لقضاء عطلاتهم بالوطن وتوسعة المنافذ الخاصة بالسماح بدخولها بتبسيط الإجراءات مع ضرورة مراعاة الضوابط والاشتراطات منعا لحدوث أية اشكاليات ، كما أمن الاجتماع على أهمية تفعيل القرارات الخاصة بدخول السيارات لسد الثغرات أمام التهريب ( البوكو ).

ومبينا أن الإفراج المؤقت به مرونة ويضمن دخول السيارات تحت رقابة الدولة.

من جانبه قال الأستاذ مكين حامد تيراب الأمين العام لجهاز تنظيم شوؤن السودانيين بالخارج إن التوسع في منافذ الإفراج المؤقت يشجع دخول السيارات بصورة مقننة ويعود بالفائدة على المهاجرين السودانيين، مشيرا إلى ضرورة السماح للمهاجرين بإدخال أكثر من سيارة وتعديل سنوات الموديلات المسموح بدخولها خدمة للمغتربين، مشيرا في هذا الصدد إلى أهمية التنسيق بين الجانبين.

هذا وقد ناقش الاجتماع تسهيل وتبسيط إجراءات دخول أمتعة المهاجرين العائدين عودة نهائية أو جزئية وتكملة الربط الشبكي بين قوات الجمارك السودانية وجهاز المغتربين وتفعيل البصمة الالكترونية لحفظ حقوقهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى