الرأي

عبد العظيم صالح يكتب .. ليلة في حب مصر

الخرطوم: الحوادث

خارج الصورة
كثيرة هي الدعوات التي يزدحم بها برنامج اليوم .ومن الصعب تلبية أغلبها في مثل ظروف كالتي تمر بها الخرطوم هذه الأيام ..ومع ذلك فهناك دعوات لا تستطيع أن تتخطاها مهما كانت الظروف..كدعوة أستاذنا (جمال عنقره)..

أمس كنت حضورا وسط حشد إمتلأت به قاعة منتجع (دوسه) الأنيق في شارع النيل والذي ازوره لأول مره وأدهشني المكان الذي يجاور النيل وشارعه .أدهشني المنتجع الذي يحمد للقائمين عليه تصميمه كوجهة ترفيهية وجمالية في وقت بلغ فيه اليأس ذروته عند الناس لمآلات الحال الذي وصلت اليه البلاد والكل يردد'(البلد إنتهت).

الحفل علي شرف تكريم ووداع القنصل المصري.المستشارأحمد عدلي الذي يغادر البلاد بعد إنتهاء فترة عمله في السودان وليس مدهشا انخراط الرجل في حفلات تكريم ووداع عديدة إنتظمت البلاد فهي تتويج لفترة عمله في السودان ودلالةعلي تقدير دوره في تعزيز العلاقات السودانية المصرية كما إنها دالة أخري تضاف للشعب السوداني الذي يذكره كل ديبلوماسي عمل في السودان بأنه شعب مضياف وكريم في استقبال الضيوف.والمصري ليس،ضيفا في السودان وكذلك السوداني الذي تجده الأن يتجول في شوارع الخرطوم كأنه (حايم في العربي).ّ.

جمع الحفل قوم كثر رموز وقيادات تمثل مكونات السودان السياسية والمجتمعية والفكرية والثقافية والرياضية والدبلوماسية وأسرة السفارة المصريه و منهم القنصل الجديد تامر منيى وكان للصحفيين القدح المعلي في الليلة وقال عنهم (جمال عنقره)ّشكلوا حضورا انيقا وعميقا بكل اطيافهم الميديا الحديثة والقديمه يتقدمهم كبارهم وملأوا المكان طولا وعرضا وكان اليوم يومهم والليلة ليلتهم)

وكان هناك (الجنرال حسن فضل المولي ).عندما تري حسنا تحس إن السودان القديم لازال بخير)
أقام جمال ليلة تشبه أماسي الخرطوم القديمه والسمحه والتي يجب أن تعود فهي مدينة الحب والسماحة والود الجميل..وبمثل الليلة جاءت الكلمات دافئة قال السفير المصري الجديد هاني صلاح (لي في الخرطوم(40)يوما أكدت لي إني في بلدي ووسط اهلي وناسي وما وجدته خلال هذه المدة لم أجده خلال عملي لأكثر من ثلاثين عاما في الحقل الدبلوماسي..

وأرسل رسائل عميقه داله علي إهتمام مصر ودعمها للحل الوطني الذي يشارك فيه كل اهل السودان ولخص كل هذا المحتفي به والذي قال ان علاقه مصر والسودان لاتوجد دولتان علي وجه الارض بمثل هذه العلاقه وزاد علي ذلك والي الخرطوم احمد عثمان حمزه وهو يرسم علي الأرض (التؤامة بين الخرطوم والقاهرة).

ازدان الحفل الانيق بتحليق شركة (صن اير) بشعارها ومضيفاتها اعلانا بالتحليق مجددافي سماء الطيران بربانها كابتن سيف مرزوق..
وازدان الحفل بالطرب الجميل سيف الجامعه و أمجد صلاح واغاني الزمن الجميل..
وبهجة الحفل المذيع الجميل (مصعب محمود) والذي يمثل دوما فقرة رئيسية في الحفل الذي يتولي تقديمه بحسن الصوت وجمال اللغة وظرافة الأداء..
شكرا الامير (جمال عنقره).ّ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى