الاخبار

المتحري يكشف من طعن العميد بريمة وعلاقة الثوار بالفيديو المتداول ..

الخرطوم: الحوادث

في تفاصيل جديدة  الأحد قال المتحري في قضية اغتيال العميد شرطة على بريمة حماد الذي قتل في 13 يناير 2022م ، العقيد شرطة حامد شانتينا علي ،اوضح هوية فيديو تم تداوله بكثرة بعد الحادث ، يظهر فيه جنود بزي الاحتياطي المركزي ويتحدث فيه احدهم عن مقتل العميد وملابسه بها دماء .

وقال العقيد شانتينا في معرض رده على اسئلة هيئتي الدفاع والاتهام في جلسة المحكمة الأحد بمعهد العلوم القضائية والجنائية برئاسة مولانا المعز بابكر قاضي المحكمة العامة ،قال انه شاهد الفيديو الذي يظهر فيه هولاء العسكريون.

واضاف أن المصاب الذي تظهر الدماء على ملابسه هو شاهد في هذه القضية وقد تم طعنه ايضا مع العميد بريمة اثناء مشاركتهما في تأمين مظاهرات تم تنظيمها في ذلك اليوم ويدعى معتصم ابراهيم عبد الله الذي كان مع الشهيد.

ولكن العقيد شانتينا قال إن الفيديو المذكور لم يكن ضمن تحقيقاته في الحادث

واوضح العقيد شانتينا ان متعلقات الشهيد بريمه هي فقط ملابس الشهيد وتحمل علامات برتبة العميد عبارة عن قميص كاكي يتبع للاحتياطي المركزي ولم تشمل هاتفه او سلاحه الشخصي

واشار المتحري الى ان الشاهد معتصم هو الذي تعرف على المتهمين في طابور الشخصية .

وقال ان دور المتهم الثالث محمد الفاتح محمد عصام (ترهاقا) في مقتل العميد ،يتمثل في انه طعن معتصم الذي كان يرافق الشهيد وهو شاهد العيان الوحيد من كل الشهود الذين تم استجوابهم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى